الخميس، 28 مايو 2009

الغردقة مدينة ساحلية تتميز بشواطئ جميلة

محمد طاهر

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
الغردقة:


مدينة مصرية على ساحل البحر الأحمر و عاصمة محافظة البحر الأحمر, فيها ميناء تجاري و يقصدها السياح لشواطئها و الأنشطة البحرية.
التسمية :

اكتسبت الغردقة اسمها من شجرة الغردق ، كما هي عادة تسمية الأماكن (و خصوصا الصحراوية) بأسماء النباتات المنتشرة فيها أو الأشجار المميزة.
النشأة :

نشأت الغردقة في أوائل القرن العشرين كقرية صيد صغيرة، ثم حدثت طفرة في أوائل ثمانينيات القرن عندما بدأت تُعرف كمنطقة جاذبة لهواة الغطس، و تسارع نموها في العقدين التاليين لتصبح أحد أهم المدن السياحية في مصر.
الرياضة بالغردقة:

تمارس في الغردقة الأنشطة و الرياضات البحرية من تزلج و إبحار و غوص. مياهها الدافئة تحتضن أنواعا نادرة من الاسماك والشعاب المرجانية .‫" هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني " .‬
الغطس :


يعتبر البحر الأحمر أجمل مناطق الغطس في العالم لما يتمتع به من صفاء مياهه.
( الأسماك ): و أسماكه المتعددة الملونة توجد في أعماقة و تتميز بألوانها الجزابة .
( الشعاب المرجانية):

و كذلك شعابه المرجانية الجميلة و التي تعمل في ذات الوقت كمصدات طبيعية للأمواج مما يجعل شواطئ البحر الأحمر منطقة مثالية للغطس .

بعض القري السياحية :


إحدي القري السياحية بمدينة الغردقة .

السياحة

أصبحت مدينة الغردقة إحدى أشهر وجهات سياحة الشواطئ و المنتجعات في مصر والشرق الأوسط، وقد اكتسبت الغردقة هذه السمعة الكبيرة في سنوات قليلة، ويعود ذلك بصفة أساسية إلى امرين اولهما هو اكتشاف القيمة السياحية والجمالية للغردقة والتى ليس لها مثيل والأمر الثانى هو توفر التسهيلات السياحية والرياضية بسرعة كبيرة وبمستويات رائعة في هذه المنطقة.
إحدي القري السياحة بالغردقة .
تتمتع قري الغردقة بالجمال الطبيعي .


هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 28 / مايو/ 2009 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

0 التعليقات:

المتابعون

الزائرين

  © Blogger template Foam by Ourblogtemplates.com تم تعديل التصميم بواسطة محمد طاهر

إذهب إلي أعلي الصفحة   

سياسة الخصوصية