شرح عطل كيباد نوكيا Nokia 7610 بالصور
مدونة الحبوني

حاسب الي , موبايلات , منوعات

شرح عطل كيباد نوكيا Nokia 7610 بالصور

عطل الكيباد والمسببات , طرق العلاج والكريستالات المسئولة

بقلم : محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

الخطوات الصحيحية لعلاج عطل الكيباد 7610 :


قد يتسبب عطل الكيباد في عدم قدرة الهاتف علي إستقبال الأوامر الموجهة ألية من لوحة المفاتيح وقد يكون الكيباد متعطل بالكامل أو ربما أحد الزراير و ينحصر هذا العطل بين ثلاث أسباب نذكرها بالترتيب .
السبب الأول :
هو الأتربة والتي تتسبب بوجود عاذل بين نقاط التلامس مما يترتب علية عطل أحد الزراير او ربما يتسبب في تعطيل كامل للكيباد وبتنظيفها جيدا بفرشاة أسنان مع سائل التنظيف المخصص للهواتف النقالة قد يفي بالغرض ويعود الهاتف يعمل بصورة طبيعية ,هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني, فإن لم يعمل قم بالخطوة التالية .
السبب الثاني :
- بعد عمل النظافة إن ظل الهاتف لا يشعر بالأوامر المرسلة ألية من الكيباد أو بعض الزراير يجب تغيير الكيباد نفسة بأخر سليم وبعدها ومن المفترض سيعمل الجهاز بعدها بصورة طبيعية ,, فإن لم يعمل بشكل طبيعي قم بالخطوة التالية .

السبب الثالث:
- بعد تغيير الكيباد نفسة إن لم يعمل الجهاز بصورة طبيعية يجب فحص الكريستالات الخاصة بلوحة تحكم المفاتيج وهم عدد 2 كريستالةوقد قمت بوضع صورة تفصيلية مع شرح بالتفصيل لكل كريستالة و مجموعة المفاتيح المسئولة عنها لكي تستطيع أن تحدد ما هي الكريستالة التي بها خلل لتغييرها .

تنقسم لوحة المفاتيح إلي قسمين .

قسم كريستالة A :

تتحكم في الأتي :
- القائمة - إتجاة يمين - إتجاة يسار - * - # - C - القلم - 1 - 4 - 5 - 7 - 3 - 6 - 9 - الإتصال .

قسم كريستالة B :

تتحكم في الأتي :
- سهم أعلي - سهم أسفل - 1- 2 - 3 - 0 منتصف الإتجاهات - C - OK - 5 - 8 - * - 7 - 9 - رفض المكالمة .
وبالنسبة للكريستالات و قبل التغيير يوجد خطوة بسيطة وهي وضع الفلاكس علي الكريستالتين و التسخين عليهما والخلخلة ثم بعد ذلك نقوم بتجربة الجهاز فإن لم يعمل قم بتغير الكريستالة المشكوك فيها كما بالشرح , وإن شعرت بإختلاط الأمور أو عدم تحديد الكرستالة التالفة , فقم بتغيير الكريستالتين معا وهذا أفضل من تغيير أحدهما وترك الأخري .




هذا الموضوع خاص بمدونة محمد طاهر, يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الزوار

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحبوني

سياسة الخصوصية