انواع النسكافية وطرق تحضيره
مدونة الحبوني

حاسب الي , موبايلات , منوعات

انواع النسكافية وطرق تحضيره

محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
النسكافية:

البن شجرة دائمة الخضرة ذات ثمار حمراء اللون في حالة نضجها, وتحتوي على مكونات قد تكون ضارة بالصحة مثل

الكافيين ,وللعلم أن إحدى أحدث الأبحاث العلمية أشارت إلى انخفاض في نسبة المصابين بالنوع الثاني من داء

السكري بين الذين يتناولون القهوة، و بالأخص القهوة منزوعة الكافيين.

كما أن له تأثيرات سلبية سيئة على الذاكرة المؤقتة، فقد نشرت إذاعة بي بي سي على موقعها 2004 خبر دراسة من المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة في إيطاليا يقول بأن الكافيين يمكن أن يعيق الذاكرة المؤقتة وتذكر بعض الأسماء. لذلك يشار للطلاب باجتناب شرب القهوة والشاي والكوكا وغيرها من الأشياء المحتوية على مادة الكافيين دائماً وخاصة أيام الامتحانات .‫" هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني " .‬
أنواع القهوة :

- الكابوتشينو: قهوة إيطالية تتألف من

الاسبرسو بمقدار الثلث وثلث حليب وثلث كريمة مخفوقة، وتقدم في أكواب كبيرة، وتكون الكريمة المخفوقة مرتفعة على الوجه ويرش عليها بودرة الكاكاو أو بودرة الدارسين، ويقدم معها السكر لمن يفضل ذلك.
- الموكا: قهوة رائعة من اليد الفرنسية أو الإيطالية، تتألف من القهوة السادة الثقيلة بمقدار الثلث، وثلث من الشوكولاتة الحارة غير المحلاة، وثلث من الحليب الفوار إلى درجة إخراج رغوة، وتقدم بكوب كبير.

- قهوة الحليب Café au Lait: قهوة فرنسية وإن كانت كل دول العالم تعملها بتسميات مختلفة، وهي عبارة عن مقدارين من القهوة السادة مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق، وتقدم في فنجان كبير.
- قهوة فيينا Viena Coffee: هي قهوة متوسطة الطعم تخلط مع ثلث مقدار من الحليب كامل الدسم، ويرش على الوجه كريمة مخفوقة وفوقها دارسين ناعم أو سكر أسمر.
- القهوة المثلجة: نعتقد بأن القهوة المثلجة أمريكية، ويقول الأمريكيون بأن أصلها عربي، وهي قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر.
- القهوة الأمريكية: الأمريكيون هم من اخترعوا هذه القهوة، وهي سريعة الذوبان، وأكبر مثال لها النسكافيه Nescafé وتقدم في فنجان كبير أو كوب Mug.
- القهوة العربية: قهوة خفيفة توضع فيها حبات الهال عند بعض أهل البادية والحضر من العرب، وهناك القهوة الغامقة عند البعض الآخر، وعادة تكون مرة وليس فيها سكر أبداً، وتقدم في فنجان صغير فمه أوسع من قاعدته.
- القهوة التركية: هي قهوة ثقيلة غامقة، تقدم في فنجان صغير بيد مع صحن صغير، وتعتبر فناجين القهوة التركية الأكثر شهرة واستخداما وتتميز بزخرفتها، كما يقدم معها السكر بدرجات متفاوتة حسب الرغبة.

أضرار تناول القهوة بكثرة:



والقهوة بها أملاح معدنية ك الماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها ولكن بنسب قليلة جداً غير ذات أهمية غذائية . وتناولها بكميات كببرة ترفع الكولسترول وتزيد نخر العظام. وقد زاد خطر إنجاب مواليد ميتة بزيادة عدد فناجين القهوة التي تتناولها الأم الحامل أثناء الحمل. وبالمقارنة مع النساء اللواتي لا يشربن أي قهوة أثناء الحمل . و زاد احتمال المواليد الميتة إلى 80%عند الحوامل اللواتي يشربن ما بين 4 و7 فناجين قهوة في اليوم أثناء الحمل. أما الحوامل اللواتي يشربن أكثر من 8 فناجين من القهوة فان احتمال ولادة مواليد ميتة زاد إلى 300%. ولكن لم يجد الباحثون أي علاقة بين شرب القهوة أثناء الحمل ووفاة الأطفال في السنة الأولى من حياتهم. ويعترف الباحثون ان الحوامل اللواتي يشربن كثيرا من القهوة يدخن كثيرا من السجائر في الوقت نفسه،


أماكن زراعة القهوة:



اليمن و شرق أفريقيا و أرخبيل إندونيسيا وبابوا وغينيا الجديدة و البرازيل و أمريكا الوسطى و هاواي ...





هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 6 / يونيو/ 2009 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الزوار

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحبوني

سياسة الخصوصية