معارك النمل
مدونة الحبوني

حاسب الي , موبايلات , منوعات

Nazek Al-Asfoorيقول...

السلام عليكم
اعجبني موضوع النمل
ولي خبره بسيطه في التغلب عليه في بيتي من خلال الايميلات التي تصلني والتي ذكرت في احداها انني من الممكن ان اتخلص من النمل اذا ما نثرت السمسم
وفعلا يوما ما هاجمنا النمل في البيت فما كان مني الا ان نثرت السمسم
وما هي الا فترة قليله ولاحظت خلو المنطقه من النمل
دمت بخير

S.M.Gيقول...

ماشاء الله
تصدق فلللة المضاربة حقتهم ^^
من الجميل معرفة معلومات عن فصيلة أخرى ،، تسلم أخوي

Elhaponyيقول...

مرحبا استازة " نازك " بالفعل السمسم له اثر في التغلب علي النمل وشكرا لتذكيرك لنا بمثل هذه المعلومات وشكرا لمتابعتك الموضوع . دمتي بود

Elhaponyيقول...

اسعدني مرورك اخي الكريم "s.m.g" وبارك الله فيك علي التعليق

معارك النمل

امم أمثالكم , النمل المعارك وحماية المستعمرات , جيوش حاشدة وحكام وخدم

بقلم : محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
عالم النمل ملئ بالاسرار. نوضح منها بعض الأمور الخاصة بالدفاع عن المستعمرات الخاصة بكل فصيلة .
معارك النمل وطرق الدفاع عن المستعمرة:

يؤكد العلماء وبعد مراقبة طويلة للنمل، أن هذا العالم مليء بالأسرار ومن أهمها الخبرة القتالية لدى النمل، والإنذار المبكر، والاتصالات الذكية.

إنها معركة حقيقية يستخدم فيها الجيشان كل الوسائل الحربية المتاحة و هناك خطط حربية وأساليب يتبعها الجنود لضمان انتصاره على العدو.
و النمل يستخدم تقنية الاتصالات الذكية، ويرسل موجات كهرومغناطيسية لتنظيم المعركة وإخبار بعضها عن نتائج المعركة ويستخدم في ذلك قرون الاستشعار التي تعتبر وسائل اتصال لاسلكية . " هذا الموضوع من مدونة الحبوني " .

تصميم مستعمرات النمل:



تصميم المستعمرات له دراسة وتصميم وليست مباني عشوائية ولذلك تشمل كل مستعمرة من مستعمرات النمل على الطبقات التالية :
- باب التهوية .
- مكان الحرس لمنع دخول الغريب.
- أول طبقة لراحة العاملات في الصيف.
- مخزن ادخار الأقوات.
- مكان تناول الطعام.
- ثكنة الجنود وهي لتدريب الجنود علي فنون القتال.
- الغرف الملوكية حيث تبيض ملكة النمل.
- إسطبل لبقر النمل وعلفه - يوجد ما يسمي بقر النمل وهو نوع من الحشرات استغلة النمل داخل الظلام ويقوم باستخراج مادة سكرية ليتغذي عليها .
- إسطبل آخر لحلب البقر.
- مكان تفقيس البيض.
- مكان تربية صغار النمل.
- مشتى النمل، وفي يمينه جبانة لدفن من يموت.
- مشتى الملكة.


طرق النمل في جمع المواد الغذائية:



و لأعضاء مجتمع النمل طرق فريدة في جمع المواد الغذائية وتخزينها والمحافظة عليها، فإذا لم تستطيع النملة حمل ما جمعته في فمها كعادتها لكبر حجمه، حركته بأرجلها الخلفية ورفعته بذراعيها، ومن عاداتها أن تقضم البذور قبل تخزينها حتى لا تعود إلى الإنبات مرة أخرى، وكي يسهل عليها إدخالها في مستودعاتها وهناك بعض البذور التي إذا كُسرت إلى فلقتين فإن كل فلقة ممكنها أن تُنبت من جديد مثل بذور الكزبرة لذلك فإن النمل يقوم بتقطيع بذرة الكزبرة إلى أربع قطع كي لا تنبت، وإذا ما ابتلت البذور بفعل المطر أخرجتها إلى الهواء والشمس لتجف،


و هناك نوع من النمل يمارس الزراعة فيزرع نبات عش الغراب ويجلب له السماد من الأوراق المتعفنة ثم يحصده عند نضجه ويخزنه في مخازنه.
هناك نوع أخر من النمل كيميائي متخصص يمضغ الخشب ويقوم بتحويله إلى نوع من الكرتون ثم يبني من هذا الكرتون طرازا هندسي عجيب.
طرق بناء جسر النمل للوصول للغذاء :

طريقة ذكية للنمل حيث أنة يقوم بالتماسك ببعضهما البعض لعمل جسر يمر علية أفراد أخرين للوصول للمنطقة الاخري وبذلك يتمكن من العبور من علي الاماكن التي تكون بها الطرق مقطوعة .

صور لمعارك حقيقية :
معركة بين نملتين تهاجمان نملة اكبر:

نملتان تواجهان نملة اخري ونري في الصورة احدهما تنقض علي مجسات الاستشعار لتعطل لديها حاسة الاستشعار وتشوش العمليات التي تتم في دماغها، والثانية تقوم بمسك النملة السوداء من رجلها الخلفية لتعطل حركتها .
نوع أخر ومعركة أخري بأستخدام الأسلحة الكيميائية :

نري النمل الصغير وهو يفرز مادة كيميائية علي رأس النملة الكبيرة وتقضي عليها .وهذه التقنية يتبعها النمل منذ فترة طويله وتعتبر نوع من أنواع الحرب الكيميائية .

وهذه معكرة أخري بين نملتين وجها لوجة:

ونري في الصورة مواجهة عنيفة بين أفراد من نفس المستعمرة الواحدة .


(( أُمَـمٌ أَمْثَـالـُكـُم ))

تمت بحمد الله
هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 21/ أكتوبر/ 2009 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الزوار

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحبوني

سياسة الخصوصية