الجزء الأول - مثلث برمودا وعلاقته بالمسيح الدجال و الشيطان

بقلم : محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

سمعنا الكثير عن ما يدعي " مثلث برمودا " ولكنني تطرقت لطرح هذا الموضوع بعد أن قرأت الكثير عنة وسنسرد بعض المعلومات والأقتراحات حول مثلث برمودا وأن تطلب الأمر أكثر من موضوع :
تعريف ما هو مثلث برمودا

(بالإنجليزية: Bermuda Triangle) المعروف أيضا بأسم "مثلث الشيطان و هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع(نحو 1500 كيلومتر في كل ضلع) ومساحته حوالي 1.1 مليون كم و يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو ، وفورت لودرديل (فلوريدا). ويقول البعض أن جزيرة من الجزر التي هي داخل مثلث برمودا قد يكون المسيح الدجال عائشا هناك .
ولكن إحصاءات السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى حالات اختفاء للسفن والطائرات في مثلث برمودا أكثر من المناطق الأخرى .
جزيرة برمودا الأم :

وعاصمتها تسمي "هاملتون" تعتبر برمودا منتجع سياحي يقصده السياح من جميع الجنسيات , خصوصا الأمريكيين .
تشكل جزر برمودا رأس مثلث يمتد ضلعه الغربي إلى أقصى جنوب فلوريدا الأمريكية بينما تمتد قاعدة المثلث إلى جزيرة بورتوريكو ومن تلك الجزيرةيمتد الضلع الشرقي ليلتقي بجزر برمودا .
و هذا المثلث المذكور يعتبر ممراً ملاحياً مزدحماً حيث تخترقه العديد من السفن والطائرات من جنسيات مختلفة تعرضت بعضها لحالات اختفاء غريبة ولم يعد يسمع عنها شيء .
نقطة الإختفاء في برمودا
كولومبس حينما قام بالإبحار حول العالم , وعندما وصل إلى منطقة شمال غرب المحيط الأطلنطي وجد كتل كبيرة تطفوا فوق المياه, كانت هذه الكتل تشجعه على مواصلة الترحال على أمل الوصول إلى الشاطئ القريب ولكن كان ذلك دون جدوى , الكتل الكبيرة هذه تدعى "سارجاسو" وسمي البحر باسمها فأصبح بحر سارجاسوا Sargasso Sea .
صور الساتل لمنطقة برمودا

عندما أطلقت إدارة علوم المحيطات و الغلاف الجوي الأمريكي قمراً صناعياً وعند مرورهِ بمنطقة مثلث برمودا بالذات كانت الرسائل تنقطع، وكان الساتل يرسل صورا للمحطات الأرضية عن طريق الأشعة تحت الحمراء ، فكانت الصور تظهر واضحة عن السحب والطبقات الأرضية ولكن الأرسال يتوقف فوق منطقة مثلث برمودا، وتظهر مساحة خالية من الأرسال والصور، والعجيب في الأمر إن الشريط التسجيلي أظهر لمدة قصيرة بنسبة جزء من الثانية كتلة من اليابسة في وسط المثلث البحري وهذا مخالف للخرائط المعروفة للمنطقة، وبناء على ما سبق فقد أنطلقت مجموعة من الباحثين لكشف غموض هذه القطعة من اليابسة ولكن لم يجدوا سوى تلاطم الأمواج وصمت الرياح وأزدادت الظاهرة غموضاً , حينها قال بروفيسور يسمي " وين متشجان " عندما لم تستطع الأقمار الصناعية رؤية أجزاء من المثلث البحري: (نحن نتكلم عن قوة رهيبة وبلا حدود ونحن لا نعلم عنها شيئاً على الإطلاق) " هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني .
أكثر الحوادث شهرة وغموض:
هناك الكثير من الحوادث ولكن هذه هي اكثر الروايات التي قرأناها غرابة :
سفينة اليو أس أس سايكلوبس عام 1918 - The U.S.S. Cyclops :
خلال الحرب العالمية الأولى, خدمت سفينة السايكلوبس على الساحل الشرقي للولايات المتحدة حتى التاسع من يناير عام 1918, خلال ذلك الوقت, تمت خصيصا لخدمات النقل التابعة للبحرية الأمريكية, السايكلوبس كان مخطط لهاأن تبحر من البرازيل لإعادة تعبئة وقود سفن بريطانية موجودة بالأطلس الجنوبي. أبحرت من "ريو دي جينيروا" في السادس عشر من فبراير وبعد أخذ استراحة في "باربادوس" من 3- 4 من شهر مارس, أبحرت إلى المجهول فلم يرها أو يسمع بها أحد بعد ذلك الحين .
إدارة البحرية ذهلت فلم تكن هناك عواصف بحرية في ذلك الوقت و في تلك المنطقة كما لم يتم العثور على آثار لها ولم يسمع من طاقمها أية اتصالات على اللاسلكي وتعد هذه الحادثة أول اختفاء مُسجَّل.
التفسيرات التي أقترحها بعض الكتاب :
- نظرية الجذب المغناطيسي:
يزعم البعض إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية .
- ذكر أسامة الكرم في كتابه حوار مع الجن أن سبب أختفاء الطائرات والغموض بهذه المنطقة ليس على مدار العام وإنما يكون بأوقات معينة حسب الحوادث المسجلة والمشهود لها عالمياً وهي حوادث نادرة جداً بسبب إن المنطقة التي في المحيط تحوي جزيرة فيها عرش إبليس فهي مقر قيادة وبالتالي كلما أقتربت السفن أو الطائرات من هذه الجزيرة تم تحويل أو تغيير طريقها بأسلوب علمي لم تصل تقنيتنا المحدودة لهُ وأن أختفاء هذه المركبات إلا نتيجة لتحذير غير معروف والإنسان لم يصل إلى شيء من العلم لحد الآن وهذا ما سيخبرنا به العلم في المستقبل .
- يرى بعض العلماء أن السفن والطائرات تتعرض لعواصف عنيفة مفاجئة أو تيارات هوائية تتجه لأسفل فتؤدي إلى تحطيمها .
- نظرية الأطباق الطائرة و ذلك للقول أن هناك علاقة بين ظهورها وأختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .

- تم أكتشاف كميات هائلة من المواد القابلة للإحتراق على شكل جليد في قاع المحيطات عن طريق الإنحباس الحراري أو تغير طفيف في الحرارة يمكن لهذه المادة أن تصبح في حالة غازية و يحصل بذلك تغير في كثافة الماء و الهواء عندما يخرج الغاز من البحر فيتسبب ذلك في مشاكل للسفن والطائرات بما أنها تعمل بمبدئ الطفو.
و لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها .
أستنتناج أحد العلماء عن كوارث السفن وغيرها :

- أن عدد السفن والطائرات التي أبلغ عن اختفاءها في هذه المنطقة لم تكن أكثر من أي منطقة أخرى أي أن نسبة الاختفاءات والحوادث كانت ضمن نطاق المعقول ( تأكيد للويدز اللندنية) .
- تبعا لمنطقة متقلبة الأجواء ومنطقة تكثر بها العواصف البحرية والجوية فالحوادث ليست بغريبة.
- عدد الإختفاءات نفسه مبالغ فيه فقد يبلغون عن فقد أن قارب ولكنهم لا يبلغون عن إيجاده فيما بعد.
- قمت بالبحث عن مواقع توضح تركيبة قاع المحيط الأطلسي في تلك المنطقة . فوجدت الآتي :
في عام 1609 م حدث أن تحطمت باخرة بريطانية على مقربة من سواحل جزر برمودا فلم يكن من قائد الباخرة وبحارته إلا أن توجهوا لتلك الجزر وأستوطنوها لتدب الحياة فيها .
بعد أن تعرفنا علي مثلث برمودا من الناحية العليمية توجد نظريه أخري من الناحية الدينية تتعلق بالمسيح الدجال والشيطان . نستعيذ بالله منهم جميعا "
من هي شخصية المسيح الدجال
هناك الكثير من النظريات التي قيلت عن أن المسيح الدجال هو السامري الذي التقاه سيدنا موسى عليه السلام و هناك بعض الأيات التي تشير إلى ذلك قال الله تعالى" فأخرج لهم عجلا جسدا له خوار " حيث أن السامري كان المترجم الذي يقول لبني إسرائيل ما يقوله لهم العجل .

فأمرهم بالركوع للعجل على أنه كلامه و بالفعل ركعوا جميعا إلا هارون و يوشع بن نون , و هنا أعلن السامري أنه رسول لهم و أنه بن الأله مثلما سيدعي الدجال و حاول هارون أن يدعوا قومه الى الهداية فقال لهم أن موسى هو نبيكم وعليكم أن تتبعوه و لا تتبعوا هذا الشيطان .
فلنتعرف الأن على ابليس " الشيطان "
الشيطان " ابليس " من الجن حيث أنه لم يؤمن بأدم كنبي و رفض الأعتراف بهذا قال تعالى" وخلق الجان من مارج من نار " " خلقتني من نار و خلقته من طين "" إلا ابليس كان من الجن "
كل هذه أيات تدل علي أن أبليس من الجن .
ما هو مواطن الجن :
الجن كانوا يسكنون الأرض قبل سيدنا أدم بألفي عام و فسدوا في الأرض و قتلوا بعضهم و لهذا أرسل الله عليهم جيشا من الملائكة ليقاتلوهم و قاتلتهم الملائكة بمشيئة الله و بعد هذا تم طرد الجن الى الجزر في المحيطات , و هذا هو موطن الجن الأساسي حتى الأن .
عن بن عمر بن عباس رضي الله عنهما قالا فيما معناه :
" كانت الجن تسكن الأرض قبل أدم بألفي عام ففسقوا فيها و أفسدوا فسادا عظيما و قتلوا بعضهم تقتيللا و سفكوا الدماء فبعث الله اليهم جندا من الملائكة لما كثر الفساد في الارض فطردوهم الى جزائر البحور و المحيطات "
تفسير علاقة أبليس بالمسيح الدجال :

بما أن ابليس هو ملك الجن و هو حليف المسيح الدجال لأن هدفهم واحد و بما أن موطن الجن هي الجزر في المحيطات فمن الممكن أن يكون التفسير الأمثل لظاهرة مثلث برمودا هي أن تلك المنطقة تحتوي على جزر مأهولة بالبشر و بالجن " و حوادث الاختفاء من الممكن أن تكون حوادث أختطاف من أجل أن يكثر جيش المسيح الدجال "
والمقابلة بين السامري و نبي الله موسى : سار حوار بين سيدنا موسي علية السلام والسامري وهذا هو بنص القرأن
قال تعالى " قال بصرت بما لم يبصروا به فقبضت قبضة من اثر الرسل فنبذتها و كذلك سولت الي نفسي "
هذا يدل على أنه يمتلك من الغيبات بالأمور , و بعد هذا الحديث أدرك موسى أنه أمام المسيح الدجال الذي حذره منه رب العالمين فقال موسى للسامري
قال تعالى " فاذهب فان لك في الحياة أن تقول لا مساس " قال تعالى " و أن لك موعدا لن تخلفه " فاذا كان هذا هو الدجال فلن يمسه أحد في الدنيا إلا سيدنا عيسى عليه السلام الذي سيقتله و هذا هو الموعد الذي ذكره سيدنا موسى عليه الصلاة و السلام .

هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 19/ نوفمبر/ 2009 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .





هناك 12 تعليقًا:

اقصوصه يقول...

مقاله مثيره جدا

شكرا على الطرح المميز :)

غرائب يقول...

معلومات شيقة مشكور

تايلاند يقول...

شكرا لك

جمعية الباحثين والتدريسيين الجامعيين - العراق يقول...

شكرا على المدونة

الكاتب الاسلامى محمد يوسف المليفى يقول...

شكرا على المدونة

websites directory يقول...

مشكورررر على المدونة الجميلة :)

websites directory يقول...

مشكورررر على المدونة الجميلة :)

محمد الجزائري يقول...

مقال مثير جدا .............شكرا

مدونة الحبوني يقول...

شكرا لمشاركتك وبارك الله فيك .

غير معرف يقول...

شكرا لكم على هذه المعلومات

غير معرف يقول...

شكرا علي المعلومات القيمه والجميله

غير معرف يقول...

نشر جميل

سياسة الخصوصية