كيفية أختيار موبايل مناسب

ما هو الجهاز المناسب -انواع الشبكات

بقلم : محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
يوجد الكثير من أنواع الموبايلات منها ما يتميز بإمكانيات متطورة ومنها ما يتميز بإمكانيات محدودة


مثال توضيحي :

جهاز يتميز بكاميرا + بلوتوث + مشغل mp3 + أمكانية تسجيل مقاطع الفيديو + تدعيم الجافا + خاصية Wireless Sync + ألعاب + G P S وغيرها .

جهاز أخر ليس به أي إضافات من السابق ذكرها .

ما الفرق ؟
أولا أن ذادت الإمكانيات فإن الأداء حتما لن يكون جيد وان قلت الإمكانيات سيزيد الأداء .

فبالنسبة للجهاز صاحب الإمكانيات العالية :
سيقل أداء البطارية به ولن تتحمل معك الوقت المطلوب لو أن مكالماتك كثيرة لان البطارية في هذه الحالة عليها حمل ذائد متمثل في إضاءة الشاشة الشديدة و خاصية+ Wireless Sync البلوتوث وg p s وغيرها من الإمكانيات التي تضعف البطارية .

وبالنسبة للجهاز صاحب الإمكانيات البسيطة :
فإنه عملي بدرجه كبيرة .
أعطاله بسيطة وغير مكلفة .
هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني
يتحمل المكالمات الطويلة والكثيرة لعدم وجود أحمال علي البطارية لعدم وجود بلوتوث و g p s أو أي إضافات تؤثر علي البطارية كما إن إضاءة الشاشة مقبولة .
وألان أنت المتحكم في نمط حياتك فإن كانت مكالماتك كثيرة فلا تبالغ في شراء موبايل ذو إمكانيات متعددة و باهظ الثمن بحجه أنه عملي ويتحمل لان ثمن الموبايل ليس دليل علي جودته ولعل الكثير منا لا يستخدم مثل هذه الإضافات في الموبايل ويكون إهدار للمال فقط .
كيف أختار الجوال المناسب ؟
- أن يكون متوافق مع تردد الشبكات لدولتك :
و يوجد منها عدة ترددات مثل (GSM 850 - GSM 900 GSM 1800 - GSM 1900) ولعل معظم الجوالات لن تباع في بلدك إلا و أنها تتطابق مع الترددات الموجودة في الدولة .
- إذا كنت تسافر لدول مختلفة فأهتم بهذه الترددات (GSM 900 - GSM 1800) لأنها مستخدمه في أفريقيا والشرق الأوسط ومعظم دول أسيا وأمريكا الجنوبية .
- أما إذا كنت في أمريكا :
فإن نظم الجوال تعمل بنظام CDMA وهذا النظام غير مألوف في الشرق الأوسط لأنة لا يعتمد على شريحة Sim card ولكن يرتبط الهاتف الخاص بالمشترك بشبكة خاصة بالهاتف نفسة وتكون متوافقة مع الهاتف كشبكة أم لهذا الهاتف من خلال شفرة خاصة به وعند تغيير الهاتف يجب الاتصال بالشركة الأم لتنشيط الجهاز الجديد إن أمكن ذلك بعد توافقه مع الشبكة الأم وإلغاء عمل الهاتف القديم . هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني

- فحص مدخل شحن الجوال :
هل هو سلس التعامل أم لا و الأفضل أن يكون مدخل سوكيت الشحن دائري الشكل ويكون مثبت في شاسية الجهاز وليس في البوردة نفسها حتى إذا حدث تلف لسوكت الشحن يتم تغييره دون الحاجة لأعاده اللحام علي البوردة .

- فحص مدخل سماعات الهاند فري :
هل هو سلس التعامل أم لا و الأفضل أن يكون دائري الشكل .

- فحص الأرجل الخاصة بالبطارية علي الهاتف :
يجب أن تكون مرنة والأفضل أن تكون بطارية الجوال متشابهة مع غيرها من بطاريات الجوالات الأخرى و ذلك أنه عند تلف البطارية لأي سبب فإنك تستطيع أن تجد البطارية متوفرة .
لا تهتم بالإضافات التي لا حاجه لك لاستخدامها وقم بالتركيز علي ما يناسب طبيعة عملك .
تمت بحمد الله
هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 27 / ابريل/ 2012 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .






ليست هناك تعليقات:

سياسة الخصوصية