الأحد، 15 يوليو 2012

ثورة التغيير في رمضان

رمضان ثورة التغيير

بقلم : هاني عرفه
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
رمضان أقبل أيها الحبيب و نحتاج ثورة رمضانية لنرتقى بأنفسنا كما بدأت نظم البلاد فى الارتقاء وحتى تنجح هذه الثورة لابد من الآتى :

1- وجود هدف واضح :
نعم أيها الحبيب ,عندما كان الثوار فى ميدان التحرير في مصر كان لهم هدف واضح وهو تغيير نظام الفساد والحصول على الحرية والعدل ونحن فى ثورة رمضان هدفنا واضح وهو ما قاله سبحانه وتعالى { لعلكم تتقون } نعم تحقيق التقوى هو الهدف الأسمى من هذه الثورة الرمضانية المباركة وهذا الهدف لابد من وجوده أمام عينيك طوال الشهر .
2- تحديد المدة :
تحديد المدة ضرورى ومهم ولكن هل يا تُرى ستكون مدة هذه الثورة نفس مدة ثورة مصر ثمانية عشر يوماً أم ستكون كثورة ليبيا قاربت السنة أم كثورة اليمن التى طالت عن ثورة ليبيا أم ثورة سوريا التى نسأل الله عز وجل لها النجاح , لكن الحمد لله ثورتنا فى رمضان ثورة مُحددة المُدة والذى حددها هو ملك الملوك جل جلاله وتقدست أسماؤه , وهذه المُدة واضحة قبل أن نخوض هذه الثورة وهى كما قال سبحانه { أياماً معدودات } .
3- شعار الثورة :
الشعار عامل قوى من عوامل نجاح الثورة فى رمضان كما كان واضحاً فى ميدان التحرير عندما رفع الثوار شعار " الشعب يُريد تغيير النظام " ومما يدل على قوة هذا العامل هو حفظنا لهذا الشعار حتى الآن , ونحن أيضاً فى رمضان نرفع شعار " المسلم يُريد تحقيق التقوى فى رمضان " فلابد من رفع هذا الشعار طوال الثورة الرمضانية .
4- إستغلال نقاط القوة ك :
كان الثوار فى ميدان التحرير يستغلون نقاط القوة للضغط على النظام للإطاحة به وبالفعل نجحوا , ونحن فى ثورتنا الرمضانية للإطاحة بكل ما يُغضب الله لابد من إستغلال نقاط القوة وهى كالآتى :
- الدعاء .
- الارتباط بالقرآن .
- أبواب الجنة مفتوحة .
- أبواب النار مُغلقة .
- الشياطين مُصفدة لا تأثير لها عليك .
- يوجد من يُناديك ويُشجعك لتنجح الثورة " يا باغى الخير أقبل ويا باغى الشر أقصر " .
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ......
تمت بحمد الله
هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 15/ يوليو/ 2012 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

0 التعليقات:

المتابعون

الزائرين

  © Blogger template Foam by Ourblogtemplates.com تم تعديل التصميم بواسطة محمد طاهر

إذهب إلي أعلي الصفحة   

سياسة الخصوصية