متعة الإدمان !!
مدونة الحبوني

حاسب الي , موبايلات , منوعات

علاج الادمانيقول...

مقال جدا ومفيد جدااااااااااااا

متعة الإدمان !!

كيف نعالج ادمان اللذات

... بسم الله الرحمن الرحيم ...

بقلم : هاني عرفه
الإدمان أنواع ومن عجائب أنواعه " إدمان اللذة " سواء اللذة الحلال أو الحرام وعندما تتأمل فى أسبابه يظهر لك سبب عجيب وهو " الضغط النفسى "

ولو سألتنى ما هى العلاقة بين إدمان اللذة والضغط النفسى ؟
أقول لك أن الابن عندما يتعرض لضغوط نفسية فى بيته يريد بعد ذلك خلال حياته أن يتخلص من هذ الضغط ولكن لأنه ضغط فتجد أنه يميل لإدمان لذة فيها صورة تفريغ مثل " الجماع او العادة السرية او ضرب نفسه أو غيره , الخ " المهم أنه بسبب أن الضغط الذى يعانيه زائد فالتفريغ العادى لا يكفيه ولا يشبعه وبالتالى عند كثير من الأزواج أو الزوجات تجد الإسراف الواضح والرغبة فى ممارسة الجماع من حيث طول الوقت أو عدد المرات وهذه المعلومة تجعلك تفهم سبب إستعمال بعض الأزواج أنواع من البرشام لتطول مدة الجماع .
هذه مشكلة يعانى منها كثير من البشر باختلاف لغاتهم وعقائدهم وأماكنهم وهى البحث المستمر عن اللذة وعندما يجدونها يجدوا أنها لا تكفيهم أو بمعنى أوضح لا ترويهم , ولعلك عزيزى القارىء تعانى مما أقوله وهو أنك مدمن لبعض اللذات مثل لذة المدح مثلاً أو الجماع أو العادة السرية الأكل والشرب أو اللعب ومشاهدته الخ .
كل من يعانى من ضغط نفسى بسبب شدة معاملة أو ظلم أو استبداد فى بيته فى صغره تجد هذا الإنسان عنده إهتمام شديد " بالجنس " وقد تقول طبيعى أن يهتم أى إنسان بالجنس لكن نحن نقول إهتمامه هو ليس إهتماما طبيعيا ولكن إهتمام " شديد " والسبب فى ذلك أن لذة الجماع هى أمتع اللذات .
وعند تفريغ الإنسان المنى يشعر براحة وهو أصلا مضغوط لكن هذا الضغط شديد فيريد ان يتخلص منه كله ولكن المشكلة هنا أن الضغط لن يكون من خلال الجماع فقط ومن هنا يُسرف فى الجماع أو فى العادة السرية فيبدأ يشعر بالملل من كثرة الجماع أو العادة السرية .
وبالتأمل تجد أن التخلص من هذا الضغط النفسى الذى تعانى منه لن تتخلص منه بالجماع فقط ولكن لابد أن تبحث فى الحلال عن إنسانة تكون زوجة لك يكون بينك وبينها أهم ما يساعدك فى التخلص من هذا الضغط بسهولة ويسر وهو [ الحب – الحنان - التفاهم – الاحترام ] أنت تحتاج حتى تتخلص مل كل هم وحزن وضغط لإمرأة تمتلك لا أقول الحب والحنان ولكن تمتلك بحر من الحب والحنان مهما تعطى لك لا ينقص هذا البحر لأن عطاءه دائم ومتجدد فتعيش تسبح فى ذاك البحر ترتوى منه لتعويض ما فاتك خلال السنوات ولتستشعر معنى قوله تعالى { ومن ءايته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة } لأول مرة ستشعر الحب والحنان وأنت بين أحضان إمرأة تحبها وتحبك وهنا تعرف لماذا عندما سُئل الرسول عليه الصلاة والسلام : من أحب الناس إليك ؟ قال : عائشة !!
لو كان هذا بينك وبين زوجتك فأبشر بالجنة وأنت على هذا الكوكب قبل مماتك فقد قال حبيبك عليه الصلاة والسلام : { الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة } تعيش فى حالة من الحب والحنان والمتعة لا يعلم قدرها إلا ربك سبحانه واعلم أن قلبك وروحك وجسدك إذا فقدوا ما أقوله لك فلا تتعب نفسك فى البحث عن السعادة سواء فى المال أو الشهرة أو المنصب , بعض الذين عاشوا حالة من حالات الضغط النفسى ثم عاش حالة قوية من الحب والحنان الحلال طبعا وصل إلى حالة من السعادة كاد أن يقف قلبه منها !
وهذا الكلام أيضا لكى أيتها المرأة بدون حرج فالحياء لا يمنع الإنسان من التعلم فاعلمى إذا كنتِ قد تعرضتِ لما سبق فى بيتك فأنتِ تحتاجين لزوج يُجيد السباحة فى بحر حبك ! زوج يجعلك بعد حبك لله تعالى تختصرين الدنيا كلها فى شخصه هو , فهو بالنسبة لكِ يكون الماء والهواء الذى لا غنى لكِ عنهما , تستشعرين وأنت بين أحضانه بغاية المتعة والفرحة ولا تريدين من الدنيا شيئا , تستشعرين أنك أنت وهو شخص واحد حتى إذا سألك أحد أقاربك مرة هل بينكما شىء ؟ فتقولين : كيف يكون بيننا شىء ونحن شىء واحد !!!
باختصار :
أنت إذا لم تأخذ كفايتك فى الصغر من الحب والحنان وكانت سلبيات التعامل من شدة وسيطرة وظلم , فالتعامل الصحيح أن ترتوى وتسبح فى بحر حب زوجتك وحنانها التى سماها الله سكنك وحبك فاجتهد فى العيش بهذه المشاعر مع زوجتك .



هذا الموضوع خاص بمدونة محمد طاهر, يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الزوار

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الحبوني

سياسة الخصوصية