الجمعة، 21 ديسمبر 2012

خطوات تركيب قالب لمدونات بلوجر

قوالب المدونات , كيف تقوم بتغيير القالب بنفسك

بقلم : محمد طاهر
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

أولا إن كنت لاتعرف ما هو ملف القالب وكيفيه تحميله فيجب عليك قراره موضوع كيفيه أختيار قالب للمدونة . وإن كنت قد قرأت الموضوع وقمت بتحميل القالب الذي تريده فتابع معي الخطوات التاليه .
بعد تحميل القالب ستجد ملف مضغوط قم بفكة بأحد برامج فك ضغط الملفات سيظهر بعدها مجلد يحمل أسم القالب قم بفتحة ستجد بداخلة ملف بإمتداد XML هذا هو ملف القالب المطلوب ولكي تقوم بوضعة بمدونتك قم بالأتي .

الخوة الأولي :
أدخل علي لوحه تحكم المدونه ثم أضغط علي السهم الاسود الصغير تجده بجانب كلمه " عرض المدونه " وبمجرد الضغط علي السهم ستنسدل قائمه أختر منها كلمه " قالب كما بالصوره التاليه .

بعدها ستظهر لك نافذه جديده وننتقل للخطوه الثانيه.

الخطوة الثانية :
ستظهر النافذه التاليه وستجد في أعلي اليسار خانه مكتوب عليها " نسخ أحتياطي / أستعاده " مشار اليها بالسهم الاحمر قم بالضغط عليها بالماوس .



ركز هنا لان هذه الخطوه مهمه ,

الأن وبعد الضغط علي " نسخ أحتياطي / أستعاده " ستظهر لك نافذه جديده سنقوم من خلالها بأخذ نسخه أحتياطيه من القالب الموجود حاليا بمدونتك لأن أحيانا قد يصادفنا خطأ في القالب الجديد أو أثناء تركيب القالب ربما يحدث خلل ما غير متوقع فيترتب عليه تشويه شكل المدونه بالكامل لاقدر الله و هذه الخطوه نضمن بها أن القالب القديم سيكون معنا نسخه إحتياطيه منه نقوم بإستعادتها كما كانت من قبل وتعود المدونه بشكلها القديم .
و الأن وبعد ظهور النافذه الجديده أضغط علي خانه " تنزيل النموزج الكامل " المشار أليها بالسهم الأحمر كما في الصوره .



بعد الضغط علي " تنزيل النموزج الكامل " سيتم عمل نسخه للقالب وسيتم حفظها علي جهازك في My Documents وبهذا نكون قد قمنا بأخذ نسخه أحتياطيه من قالب المدونه القديم .
وننتقل للخطوه الثالثه .
الخطوة الثالثة :
بعد عمل النسخه ستجد في نفس النافذه بالأسفل جمله أسمها " تحميل نموزج من ملف علي محرك الأقراص الثابته " , ستجدها أسفل كلمه " تنزيل النموزج الكامل " ستجد خانه أسمها " Choose file " قم بالضغط عليها بالماوس .


بعد الضغط عليها ستظهر لك نافذه جديده عن طريقها قم باختيار ملف القالب علي القرص الصلب لديك كما بالصوره التاليه .



ولا تنسي أنة مجلد مضغوط يجب فكة أولا وستري بة ملف بأمتداد XML هذا هو الملف المطلوب قم بتحميلة إلي المدونة بالضغط علي كلمه تحميل كما بالصوره التاليه .



بعد الضغط علي كلمه تحميل سيقوم السيرفر بتحميل ملف القالب الي لوحه تحكم المدونه وبعد انتهاء التحميل ستظهر لك النافذه التاليه وبها علامه صفراء اللون مكتوب عليها تم إضافه القالب بنجاح وهذه العلامه ستختفي بعد مرور 3 أو 4 ثواني كما بالصوره التاليه مشار اليها بالسهم الأحمر .



الأن تمت إضافه القالب بنجاح .

تمت بحمد الله
هذا الموضوع خاص بمدونة الحبوني بتاريخ 7/ ابريل/ 2010 . يمكنك نقل أي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر وذكر رابط الموضوع الأصلي .

0 التعليقات:

المتابعون

الزائرين

  © Blogger template Foam by Ourblogtemplates.com تم تعديل التصميم بواسطة محمد طاهر

إذهب إلي أعلي الصفحة   

سياسة الخصوصية